الاستثمارات

التداول بالعملات الأجنبية

  • تمتاز أسواق العملات الأجنبية بتقلباتها السريعة والمفاجئة والتي تتغير بتغير قوى العرض والطلب وتتغير هذه القوى بتغير العوامل الاقتصادية والفنية على حد سواء.
  • تقدم دائرة الخزينة من خلال منتجها الالكتروني ( CABFX ) خدمة التعامل بالعملات الاجنبية و المعادن الثمينة من خلال الانترنت بحيث يستطيع العميل التداول في الاسواق العالمية متى يشاء و من اي مكان. يقدم منتج CAB FX خدمة التعامل بالعملات الرئيسية مثل اليورو و الجنيه الاسترليني و الفرنك السويسري و الدولار الاسترالي، كما يتيح فرصة التداول بالعملات المتقاطعة كاليورو مقابل الين، و الجنيه الاسترليني مقابل اليورو و غيرها، بالاضافة الى معدني الذهب و الفضة مقابل الدولار الامريكي. كذلك، و بهدف تزويد العملاء بمتغيرات الاسواق العالمية، تقوم دائرة الخزينة بارسال تقرير اقتصادي يومي لعملاء CABFX بالاضافة الى تقديم اية معلومات اخرى للعملاء خلال ساعات الدوام.
  • يواكب منتج بنك القاهرة عمان CABFX تطلعات و احتياجات عملاء التداول بالهامش عبر منحهم إمكانية التداول بهامش يصل إلى 15% من إجمالي المراكز المالية المراد إنشاؤها من عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية والمعادن الثمينة، وذلك على مدار الساعة.
العمليات الأجلة على العملات الأجنبية:
  • شهدت السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً في عمليات المقايضة أو العمليات الأجلة بعد أن كانت عمليات التداول الفورية على العملات تحتل المكانة الأبرز في أسواق العملات العالمية.
  • وتختص هذه العمليات بفروقات أسعار الفائدة بين العملات خلال الفترات الزمنية التي تتم فيها العملية بحيث تتيح للمستثمر فرصة التحوّط ضد المراكز القائمة أو توفير السيولة النقدية اللازمة لتمويل العمليات المالية بعملات مختلفة، أو لمجرد الاستثمار في الأسواق العالمية والاستفادة من تقلبات أسعار الصرف والفوائد.
  • تتمتع دائرة الخزينة في بنك القاهرة عمان بالإمكانيات المناسبة لتوفير أسعار منافسة لكافة أنواع العمليات الأجلة التي قد يحتاجها العملاء.